0 1447
حسن إبراهيم حسن الأفندي
حصن إبراهيم حسن الأفندي ( اسم الشهرة حسن الأفندي)
من مواليد مدينة أرقو في شمال السودان وتلقي تعليمه الابتدائي والمتوسط بها.
تحق بمدرسة وادي سيدنا الثانوية شمالي أمدرمان ـ آنذاك ـ وأكمل تعليمه الجامعي بمعهد المعلمين العالي بأمدرمان ( كلية التربية جامعة الخرطوم حاليا).
عمل معلما للرياضيات بالمدارس الثانوية السودانية , وشغــل عـدة مناصب إداريـة, مساعد مدير مدرسة ثانوية فمدير مدرسة ثانوية فمدير إدارة بوكالــة التعليم الثانوي برئاسة الوزارة و أخيرا مدير الإحصاء التربوي بوكالة التخطيط , ثم طلب التقاعد الإختياري رغم أنه كان مرشحا لدرجة مدير عام .
عمل مساعدا فنيـا لمدير التربية و التعليم لمحافظة مسندم بسلطنة عمان بالإعارة من حكومة السودان في الفترة 1982ـ1987. ـ عاد لسلطنة عمان ثانية بناء على طلبهم في نفس وظيفته في أكتوبر 1989 وتقدم باستقالته إعتبارا من 1/1/2011م للتفرغ للكتابة
أب لابنين ( طبيب ومهندس )
يكتب الشعـر منذ منتصف الخمسينيات , في طفولة مبكرة , ونشرت أشعاره بالعـديد من الصحف العربية , وله علاقات ببعض الشعـراء و الأدباء في العالم العربي.
وله العديد من المؤلفات , نثرية (كتابه ليالي الاغتراب بالتراي ستار – ثلاثةأجزاء)
وكتاب الرثاء في الشعر العربي قديمه وحديثه
وكتاب مقالات تحت مسمى أحوال وأقوال
وكتاب لمختاراته التي أعجب بها بالعربية والإنجليزية
وله كتب شعرية البوادر من سبعة أجزاء والجزء السابع الصفا والوفا في مديح الحبيب المصطفى .
الشعـر موهبته والأدب هواية نماها بالمطالعة المتواصلة كما له دور في النقد الأدبي. ـ له العـديد من الصفحات بكثير من المواقع الإلكترونية , وأحدها قدم كامل ديوانه الشعري تقريبا . ــ شارك في سمنارات وورش عمل بجامعتي عين شمس والإسكندرية في السبعينيات وفي الجامعة الأمريكية ببيروت في مجالات الرياضيات الحديثة وإدارة المدارس الثانوية والإشراف الفني الحديث.
أكثر القصائد مشاهده آخر قصيده مضافه عدد القصائد عدد المتابعين
مرثية للرئيس الشهيد/ صدام حسين أسماء 534 0
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الشعراء .. حمد الحجري ©