2 2113
حامد عبدالحسين حميدي
حامد عبدالحسين حميدي المطيري .. شاعر وناقد عراقي من مواليد 1969 العراق / ميسان ، محافظة تقع جنوب العراق ، من اسرة معروفة في الاوساط الثقافية والدينية والشعبية ، الابن السادس لعائلة تتكون من خمسة ابناء وخمس بنات ، ابن عمّ القاص والروائي العراقي المعروف ( كريم عبود حميدي ) .
- تعليمه : تعلم ودرس في مدارس ميسان المنصور والفرسان الابتدائية ثم التحق بثانوية الثورة للبنين عرف بتفوقه بين اقرانه في تحصيله الدراسي حتى تخرج فيها عام 1988 / 1989 ، ليكمل دراسته الاكاديمية في الجامعة المستنصرية - كلية الاداب - قسم اللغة العربية ، تخرج فيها 1992/ 1993 ، حيث تتلمذ على يد اشهر الاساتذة في الادب والشعر واللغة منهم :- محمد البكّاء - واحمد نصيف الجنابي - حميد مخلف الهيتي – عادل جاسم البياتي – وخالد علي مصطفى ( الشاعر والناقد الفلسطيني المعروف ) – والدكتور حسين نقشة ( سوري الاصل ) – محسن اطيمش ( الشاعر والناقد العراقي المعروف ) – والدكتور هادي نهر .. وآخرون .
- شكل الشعر هاجساً لديه منذ فترة شبابه ليكون حلقة مكملة لشخصيته المتنامية برغبتها الجامحة / اذ كانت هناك رابطات شعرية منذ دراسته في الاعدادية والجامعية انخرط فيها ليسجل حضوراً وتميزاً بين الشعراء من اصدقائه ليلفت الانظار اليه ، حيث كان هناك تنافس ملحوظ بينه وبين زملائه في اقامة المعارض الشعرية التي نظمت في فترة الدراسة الجامعية في بغداد .
- الحالة الاجتماعية : متزوج ولديه ( عُلا / محمد / رَفا ) .
- يعمل مدرساً للغة العربية في المديرية العامة للتربية في ميسان ( اعدادية العمارة للبنين ) .
- عضو اتحاد الادباء والكتاب في العراق .
- عضو رابطة البديل الثقافي في ميسان التي يرأسها الشاعر والناقد العراقي جمال جاسم امين ..
- مدير تحرير مجلة نوافذ / الفصلية – الصادرة عن نقابة المعلمين في ميسان
أكثر القصائد مشاهده آخر قصيده مضافه عدد القصائد عدد المتابعين
بوحُ وا حَسرتاهُ على حُلمٍ تنبّهَ لِي 180 0
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الشعراء .. حمد الحجري ©