تاريخ الاضافة
الإثنين، 29 مارس 2010 08:31:43 م بواسطة المشرف العام
0 1211
عيناك
عيناك و السّحر الذي فيهما
صيّرتاني شاعراّ ساحرا
علّمتني الحبّ و علّمته
بدر الدّجى و الغصن و الطاّئرا
إن غبت عم عيني و جنّ الدّجى
سألت عنك القمر الزاهرا
و أطرق الروضة عند الضحى
كيما أناجي البلبل الشاعرا
و أنشق الوردة في كمّها
لأنّ فيها أرجا عاطرا
يذكّر الصبّ بذاك الشذا
هل تذكرين العاشق الذاكرا ؟
كم نائم في وكره هانيء
نبّهته من وكره باكرا ؟
أصبح مثلي تائها حائرا
لمّا رآني في الرّبى حائرا
وراح يشكو لي و أشكو له
بطش الهوى و الهجر و الهاجرا
و كوكب أسمعته زفرتي
فبات مثلي ساهيا ساهرا
زجرت حتى النوم عن مقلتي
و لم أبال اللائم الزاجرا
يا ليت أنّي مثل ثائر
كيما تقول المثل السائرا
إسم الشاعرالبلدإسم القسمالمشاهدات
إيليا أبو ماضيلبنان☆ شعراء الفصحى في العصر الحديث1211
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الشعراء .. حمد الحجري ©