تاريخ الاضافةتاريخ التعديل
الجمعة، 1 يونيو 2012 07:55:40 م بواسطة المشرف العامالجمعة، 1 يونيو 2012 08:06:26 م
0 559
يا بَنى الهالكين هل مِنْ وَقاءِ
يا بَنى الهالكين هل مِنْ وَقاءِ
لكمُ من مَصارعِ الآباءِ
وإذا ما الأصولُ جَفَّت فما يَط
مع فرعٌ من بعدِها بالبقاء
كلُّ داءٍ له دَواءٌ وقد أَعْ
جَز داءُ المَنونِ كلَّ دواء
سُلِّطت حيلةُ العقول على كُ
لّ خَفىٍّ من غامضِ الأشياء
وتَناهَتْ في الموتِ بَدْءا وعَوْدا
فأَقرَّتْ بالعجز والإعياء
كم ثَوَى تحتَ قبةِ الفَلَك الأع
لى منَ الْخَلْق بين ترْب وماء
هل ترى غادرَتْ يدُ الموت مخلو
قا من ألأقوياء والضعفاء
حيوان من كلِّ جنسٍ فما يُحْ
صَر منها الأَقلُّ بالإِحْصاء
فيقول الإنسانُ عَلَّى لذاك الش
خصِ دونَ الوَرَى من الأَكْفاء
ولَعَمْرى لو عاشتِ الْخَلْقُ طُرّا
ورمى الموتُ واحدا بالفناءِ
لاقتَضَى الحزم أن نخاف إذِ المم
كِنُ في العقلِ جائزُ الإمْضاءِ
كيف بالفاقدِ المُضيفِ إلى الآ
باء فَقْدَ الإخوانِ والأبناء
إسم الشاعرالبلدإسم القسمالمشاهدات
ظافر الحدادغير مصنف☆ شعراء العصر العباسي559