|
|
توحيد رب الناس في الملك وفي | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| والحكم في أسمائه كذا التزم |
|
|
|
|
|
|
|
فهو تعالى الواحد الفرد الأحد | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
وقد أتى الترتيب منه حسبما | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
هذا هو الحق فدع عنك الهوى | |
|
| والله ربنا على العرش استوى |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
فالله ذو العرش على العرش استوى | |
|
|
وما اقتضى التشبه مثل العين | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
ثم الشقي ذو الشقاء الأزلي | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| من ربهم ذو الفضل لا مكتسبة |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| بشرعه الزاكي الذي لا ينتسخ |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
منها كلام الله نعم المعجز | |
|
|
ما مثله في الحسن والصياغة | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
فجاوز السبع السموات العلى | |
|
|
|
|
هذا هو الحق فدع عنك المرا | |
|
|
ومن جميع السوء زوجات النبي | |
|
|
|
|
|
|
|
| ذو السبق عبد الله أو عتيق |
|
|
| ثم ابن عفان الشهيد ذو الغرر |
|
|
| فالبدري فالأحدي فاهل السمرة |
|
|
|
|
|
والليث والحبر الإمام أحمد | |
|
|
|
|
|
| يعجز عن فهم الكتاب والسنن |
|
|
|
|
|
|
|
والروح لا تفنى ولا عجب الذنب | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| قد علقت بالعرش فاطرح الريب |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
ثم إذا ما حان اخراج الورى | |
|
|
|
|
كالبقل ثم يبعث الله الملك | |
|
| لنفخه في الصور بعد ما هلك |
|
|
|
|
|
فيه يعاد الجسم والروح معا | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
جدوا إلى الطاعة بالمسارعة | |
|
| في دار دنياهم فتلك المزرعة |
|
|
|
ثم كلا الدارين لا تفني كما | |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
والتوبة الإقلاع منه والندم | |
|
|
|
|
فيرزق الله الحلال المحكما | |
|
|
|
|
فالمصطفى المختار غير متكل | |
|
|
|
|
|
|
|
|
وقد تناهى القول في الأسماء | |
|
|