عناوين ونصوص القصائد   أسماء الشعراء 
الشعراء الأعضاء .. عامِّي > مصر > ماجد المهدي > شهريار وشهرزادي

مصر

مشاهدة
826

إعجاب
0

تعليق
0

مفضل
0

الأبيات
0
إغلاق

ملحوظات عن القصيدة:
بريدك الإلكتروني - غير إلزامي - حتى نتمكن من الرد عليك

إرسال
انتظر إرسال البلاغ...

شهريار وشهرزادي

بسم ربي ابتدي وبحمد رب العالمين
بالنبي ثنيت قولي سيدي خير العبادي
احمد المبعوث فينا خاتماً للمرسلين
بعدها نظمي حكاية انطرت لي في فؤادي
مقصدي من هالقصيدة نظم قصة عاشقين
ما هيا من الف ليلة بل خيالن باجتهادي
كان يا ما كان في الماضي ائمه شامخين
انجبوا طفلن وطفله شهريار وشهرزادي
علّم الاول صغيره الحِكم مع حاكمين
جلسه يبغاه نابغ يستفيد وهم يفادي
والصغيره شهرزادن مات ابوها من سنين
وارتمت في حضن امْها دون علمن يستفادي
واصلوا ع الحال حتى اصبحوا هم راشدين
بس راشد عن رشيده يختلف ما هو بعادي
بعدها مات الحكيم وشهريار اللي امين
رشحوه ولجل يحكم بالعداله في البلادي
سوى حفله واحتفل واعطى اجازه براتبين
للجيوش وراقصات ومنشداتن في النوادي
شهرزادن لامها كانت تحني اليدين
زارهم لصن سرقهم ما بقى مالن وزادي
وامها من فزعته ماتت ... يتيمه الوالدين
يومها صارت تبي راس الحكيم وهو المرادي
استغلت عطلت الحراس حتى الخادمين
وادخلت قصر الحكيم وفي تسلل بالزنادي
والتقوا وجها لوجهن قال أهلاً وبحنين
شهريارن ما درى المسكين نيتها سوادي
ضحكته زادت معها اطلقت هي طلقتين
في السماء تعني بها يا حاكماً قول الشهادي
التزم بالصمت لا والصمت زين العارفين
غاضها صمته وصارت تسئله ليش انت هادي
قال انا قلت الشهاده انتضر اللي تبين
واحجبت عينه وكنه حارها امره وكادي
ترحمه لكن بشرطنيرجع اللي ميتين
قال مع ضحكت تعجب من رحل لا لا يعادي
مثلكم يا سيده عبد وانا كالعابدين
مستحيلنما طلبتي لو بيدي كان عادي
عاودت ما قالته ثم امهلت له ساعتين
ما تبي تعقل كلامه او تقول الله ارادي
خبرته بانت عليه وقال لا للحاقدين
جرّها شوق الفضوله عيد ما قلته ببادي
قال انا ما قلت شيينبس اهدري بالانين
قالت ايش اللي تقوله وجبرته وبالعنادي
ضيع الموضوع قايل هل سمعتي بالجنين
الذي يروي لامه معجزاتنهي نضادي
او سمعتي بالذي طاير وهو اصله متين
جنها قوله بهرها طالبت هو بالزديادي
وحلفت تطلق صراحه بس يحكي القصتين
حكّ شعره ثم تقوّل ان في احدنينادي
ناظرت ع الباب هم طلت عليه بطلتين
ردت وهو قال توته ارفعي عني قيادي
صاحت وقالت ترى محدنينادي الحاكمين
قل تراني انتظر منك حكاوي لا شرادي
كان يا ما كان قلها قبل فوت الساعتين
قبل ما ينذاع موتك في المداين والبوادي
قال سمْعي كان يا ما كان شاعر هو سمين
عاشقناكل المهلب والمهلب في برادي
انتهى رز المدينه لسْتطاعوا الزارعين
في زراعة هالارز وصابهم نكست حصادي
صار هالشاعر يغني رز رز يا سامعين
وارتحل من قريته طالب يبي رز الهنادي
ما احد عنده ارز وفي طريقه شايبين
والظمى عاقه سقوه وعطروه ابعطر كادي
قام يحكي قصته قالوا ترى امرك يهين
عندنا شيينيسمى بالطحينيه ابزبادي
قال اذوق وذوقوه وبل وزيتوننوتين
مقصدي يا سيده قالت تراني شهرزادي
قال ودي تفهميني هو وانتي الحالتين
نفسها نفس الحكاية اطلبي ربي مدادي
هو فقد وانتي فقدتي اصرخت له صرختين
قالت اللي مات كيف القى بداله في الودادي
اسكتت ما عاد يسمع منها جيمنوسين
قال هذا صمت حاير زارني منه سهادي
ما درى هي اصلها خرت من الدمع الحزين
واصبحوا الاثنين في الساحه بلا همسٍ رقادي
انتهت مدة اجازته وبعدْهم نايمين
هو سمع صوت المؤذن اسلكوا درب الرشادي
بعدها نادى لحارس ادخلوا يا حارسين
ساعدوه وصار يطلبهم ركودنفي ركادي
شالها وبكل يسرنحطها وبكل لين
في سريرنلضيافه له لحاف وله وسادي
في شروق الشمس قامت صوبها الياسمين
والعصافير التي تفتح نفوسنهي قرادي
ناظرتهن في تعجب فين انا الحين فين
قال انتي في بلادنهي ترى للروح حادي
انتهت يا شهرزادنساعتي لا ترحمين
قالت ورب العبادي قد ذهب كل النكادي
ابتسم قايل ابي منك طلب لو تسمحين
تقبلي عبدنتقدم من عيونك هو يصادي؟؟
اقبلت به واحتفل لكن بلا عطلة تشين
لجل يأمن من تجلت له تجاره او عتادي
والحِكَم صاير لها في كل يومنحكمتين
والمدينه في رغد سارت وفي أمن وسعادي
واتضح اللي رحل ربي يعوض له بزين
لو على ما هو اصابه كان يدعي بالسدادي
وانجبت طفله وظني سموا الطفله لجين
بعدها حملت بطفلناعتقد اسمه زيادي
توته توته توته توته انتهت يا قارئين
قصةنفضْحت خيالي جوهرة هي في قلادي
شهريار وشهرزادنشطرها الاول بئين
والتقى شطرنتحلى في اواخرها بآدي
ماجد المهدي تفنن ربي اللي له يعين
خمس اضربها بعشرنهي دنت يا هل العدادي
ماجد المهدي
بواسطة: ماجد المهدي
التعديل بواسطة: ماجد المهدي
الإضافة: الاثنين 2007/11/19 05:37:32 مساءً
إعجاب
مفضلة
متابعة

أضف تعليق

يجب تسجيل الدخول أو الاشتراك أو تفعيل الحساب اذا كنت مشترك لإضافة التعليق


أعلى القصائد مشاهدة للشاعر
أعلى القصائد مشاهدة خلال 24 ساعة الماضية
انتظر معالجة القصيدة ...
جميع الحقوق محفوظة لبوابة الشعراء .. حمد الحجري © 2005 - برمجة وتصميم
info@poetsgate.com