تاريخ الاضافة
الإثنين، 2 يناير 2006 08:45:43 م بواسطة حمد الحجري
0 2249
الحلم
بوقت من البطا،وبليل تترقص شياطينه
بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين
تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه
وانا اللي من تفارقنا وأنا ماغمضت لي عين
غريبة!!كل حلم يمر برقادي تزورينه
والاغربكيف أحلم الحلم،وارجع واحلمه بعدين؟
قبل يومين،شفتك بالمناموقمت من حينه!
ونمت أمس،ورجع نفس المنام اللي قبل يومين
أنا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه
تركته في يدك الأمانه،واحفظيها زين
ترى حفظ الأمانه دينمجبورة تردينه
أجل ، مافيه أحد قال لك((حفظ الأمانة دين))؟!
مرد المقفي بيلفيويستوفي ،وتوفينه
بعدليله،ثلاثه،أربعه،عشره،شهر،شهرين
إذا انتي ،ماانتي بقد الكلام اللي تقولينه
حراماستامنك حاجة،وإذا جيت اطلبك تنسين
تخونين،وتبين أرضى!واحد يرضى تخونينه!
أنا لاجيت أخونك،مع حبيبة ثانيه،((ترضين))!
من أول مارجعت من السفر ماشفت لك بينه؟
وأنا اللي كنت أحسبك قبل ادوس ارض المطارتجين
تكونين أنتي أول شخص عيني تحتضن عينه
وكنت أتخيلك من زود فرحة رجعتيتبكين
وأشوف بدمعتك حكيكوأعرفه قبل تحكينه
واجيب أحلى من اللي بتحكينه،وأتركك تحكين
تقولين:الوطن نوروأقول:بنورمضوينه
تقولي لي:غديت أحلى،وأقول:عيونك الحلوين
كلام نام بشفاهكوخفتي لاتصحينه
ذخرتيه لغرام للي ينامويترك تصحين
تغانمتي غيابيلين رجحتي موازينه
تعلم من يدك لمس الكفوف وعلمك تجفين
وليتك لاقيه به شيفيني ماتلاقينه!
مهو بغرورلكن خابرك مالك أمل تلقين
تغافلك بغلاوالإ الحلا مهو بمن زينه!!
تزينه الصور بس الصحيح ابن الحلال((زوين))!!
وأنا ماني بنقاص عنه يوم أنك تبدينه
نصيبيهو نصيبي لو يسددها من الصوبين
قنوع بمظهري،والسم مايذبح ثعابينه
على قول المثل((ماني حلولكني ماني شين))!
إذا أهداك الزهر مره،فأنا اهديتك بساتينه
وإذا ألهاك بفرح ليله، فانا تهت لبكاك سنين
وإذا استضعفتك أملاكهوشتتك ملايينه
أنا حتى فتات الخبزة أقسمها معك نصين
طموحي ،بس أجي وأظفر بشي تستحقينه
تدينته،تسلفته،سرقته،مومهم منين؟
كأني من كثر ماارضى بكل اللي تمنينه
لو انك تطلبين الله يعنيني، بقول آمين
أنا ماالعب على الحبلين،وقت الطيش وسنينه
تبين الحين يوم أني كبرت العب على الحبلين؟!
ترى عند البدو بالذات((عيب اللي تسوينه))!!
حلاتك لاعشقتيتعشقيني ليوم الدين
غرامٍ نسكن ضلوعهحشيمه من مجانينه
جفا،يجمع معزتناولاعشق يذل أثنين
كثار اللي تحدوني وقالولي :تحبينه
امانهلاتخليني صغير بعينهم ((تكفين))!!
لاني كل ماقالوا((تخون))اقول:مسكينه
عليك الله وأمانهعلميهم منهو المسكين
أنا خايف((لياطاح الجمل تكثر سكاكينه))
وأنا ماعاد بضلوعي مكان لطعنة السكين
مثل ماقالوا(المكتوب واضح من عناوينه))
لو ارحل منك للغربهبسافر من ظلامك وين؟!
كفايهكل حلم يمر برقادي تزورينه
كفايةمن تفارقناوأنا ماغمضت لي عين
قبل يومين شفتك بالمنام وقمت من حينه
ونمت أمس،ورجع نفس المنام اللي قبل يومين
إسم الشاعرالبلدإسم القسمالمشاهدات
حامد زيدالكويت☆ شعراء العامية في العصر الحديث2249